top of page

طرق حماية الملابس و السجاد و المفروشات من العتة

Updated: Mar 3, 2020

العثة Moth هي حشرة شديدة القربى للفراشة، فكلاهما ينتميان إلى عائلة (رتبة) Lepidoptera. وهي من أكثر الكائنات الحية شيوعا في العالم، حيث تتواجد في مختلف الأقاليم والمناخات، حتى الثلجية منها. وتتميز معظم الكائنات التي تنتمي للنوعان بوجود زوجين من الأجنحة، الزوج الأمامي الكبير، والزوج الخلفي الأصغر نسبيا. تنتمي العثث إلى عائلة Lepidoptera المستوحاة من الكلمتين الإغريقيتين: Lepis بمعنى حراشف، وpteron بمعنى جناح، بسبب وجود حراشف دقيقة تغطي الأجنحة بشكل تام، ولذلك تسمى بعائلة حرشفية الأجنحة.هل تعلمي أن أهم أنواع الملابس التي تجذب العتة هي الصوف إلا أن العتة قد تتغذى من فترة إلى أخرى علي الفراء والكشمير والحرير في بعض الأحيان .

لحماية ملابسك ومفروشاتك وأيضا السجاد قومي بتنظيفها من أي مواد غذائية عالقة إذ أن الطعام يجذب العتة كذلك ينصح برش العطر علي الجلد أو الملابس القطنية وابتعدي عن رشها علي الملابس الصوفية حتى لا تكون مصدرا لجذب العتة.

قومي بكنس المنزل وخزانة الملابس بشكل دوري وتخلصي من الغبار الموجود في المكنسة الكهربائية فورا حيث أن الغبار قد يحمل بويضات العتة.

الأعشاب ومنها اللافندر وحصا اللبان تحمي الملابس من العتة انثري بعضها في الملابس إذا كنت تكرهي رائحة النفتلين. كما يمكنك نثر حبيبات النفتلين أو قطع من الصابون بين ثنيات الملابس لطرد العتة.

2,468 views0 comments
bottom of page